كيفية التعامل مع الشكوى
مفتاح التعامل بفعاليه مع الشكوى هو مشاركتكم الفعاله باستخدام مهارات الاستماع.
وهو الانصات بجدية الى المشكلة مهما كان حجمها فالمشكلة الصغيرة لا تقل اهمية عن المشكلة الكبيرة حيث ان المشكلة الكبيرة كانت صغيرة فى بدايتها ونتيجة عدم الاهتمام بها ودراستها بجدية كبرت هذه المشكلة
وان حل اى مشكلة بعد التوفيق من الله عز وجل يجب الاجتهاد فيها من حيث دراستها من جميع ابعادها وتحليلها حيث ان تحليل المشكلة يعتبر عامل رئيسى فى حلها وبعد تحيليها سيظهر فى الوهله الاولى بعض الحلول ويجب علينا ان لا نندفع وراء هذه الحلول الا بعد دراستها ومعرفة السلبيات والايجابيات من وراء كل حل ويجب علينا اختيار الحل الذى تكون ايجابياته اكثر من سلبياته
ويجب علينا ان نقوم بدراسة اى مشكلة دون ان نكون واقعين تحت ضغوط نفسية تساهم فى فشل حلها او الميل الى الحلول الخاطئة نتيجة القيام بالدراسة تجت ضغوطنا النفسية.
وبعد التوفيق من الله عز وجل وسعينا سوف نصل الى الحلول المناسبة لاى مشكلة تواجهنا فى حياتنا نسئل الله ان يوفقنا الى ما يحبه ويرضاه