HITHAM H7 مشــــــــرف
عدد الرسائل : 148 العمر : 37 تاريخ التسجيل : 04/02/2009
| موضوع: ---<(كلمات والفاظ تخالف العقيده)>--- الإثنين مارس 02, 2009 8:40 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. اما بعد..........ايها الاخوه والاخوات اخواني في الله هذه بعض الكلمات والالفاظ والامثال التي تخالف العقيده.
1- وقولهم في الامثال : (رزق الهبل على المجانين) فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.2- وقولهم : (لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل)
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2) فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
3- وقولهم : ( ثور الله فى برسيمه ) كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
4- وقولهم : ( انا عبد المأمور )
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.5- وقولهم : (يا مستعجل عطلك الله)
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: " التأني من الله والعجلة من الشيطان.. " الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة". رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
6- وقول احدهم : (البقيه فى حيــــــــــــا تك)
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى: (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ) ولكن الاولى ايها الاخوه ( البقاء لله )
7- قول احدهم : ( لاحول الله )
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.. فالأفضل أن يقول (لا حول ولا قوة الا بالله).
8- وقولهم : ( الباقي على الله )
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا .... والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله 9- وقولهم : ( شاء القدر )
(لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه) ..
10- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )11- وقولهم : ( الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها )
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى: (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر.
12- وقولهم : ( زرع شيطانى أو طالع شيطانى )
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنة الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى: ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني ....للحديث بقيه ان شاء الله.....
عدل سابقا من قبل HITHAM H7 في الإثنين مارس 02, 2009 9:51 pm عدل 2 مرات | |
|
HITHAM H7 مشــــــــرف
عدد الرسائل : 148 العمر : 37 تاريخ التسجيل : 04/02/2009
| موضوع: رد: ---<(كلمات والفاظ تخالف العقيده)>--- الإثنين مارس 02, 2009 9:45 pm | |
| تكمله للحديث ان شاء الله.
13- وقولهم : ((امســـك الخـــشب)) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله والتحرز من العين يكون بالرقيه الشرعيه التي وردت عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، والوضوء , فقد اثبت العلماء ان الانسان حينما يتوضأ حتى لو كان مشرك بالله فان الوضوء يحيطه بهاله زرقاء تمنع عنه الحسد. سبحان اللهوكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر.
14- وقول : (قدر احمق الخطى) .
لا يجوز لنا قول هذا القول لان الذي يقدر القدر هو الله عز وجل
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفيرواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر
15- وقول : ( فلان ذهب الى مثواه الاخير)
هذا القول لا يجوز قوله لان في هذا ينكر البعث بعد الموت كما ذكر الله هذا بقوله بسورة النحل "وأقسموا بالله جهد أيمانهم لا يبعث الله من يموت بلى وعدا عليه حقا ولكن أكثر الناس لا يعلمون ليبين لهم الذى يختلفون فيه وليعلم الذين كفروا أنهم كانوا كاذبين"
16- القول : ( نبات عباد الشمس )
وهذا خطأ كبير هذه الألفاظ ليست سهلة، ولكن مع ذلك فهي شائعة حتى في الأشياء الدقيقة، مثل تسمية الأزهار وغيرها. لا بد أن ننتبه إلى هذه القضايا المخالفة للتوحيد، فلا يعبد في هذا الكون غير الله وحده. 17- قولهم : (الله على ما يشاء قدير)
بعض الناس يقول: الله على ما يشاء قدير، من الألفاظ الموهمة التي تؤدي إلى تأكيد مذهب القدرية، الذين يقولون: إن هناك أشياء يشاؤها الله تحدث، وأشياء لا يشاؤها الله لا يستطيع أن يحدثها، ولذلك يقولون: الله على ما يشاء قدير، فهو إذن على ما لا يشاء ليس بقدير. هذه العبارة من الذرائع التي ينبغي أن تسد، وإنما نقول: ( إن الله على كل شيء قدير).
18- قولهم : (شاءت الأقدار أو الظروف)
هذه المقوله من الاشياء المخالفه للتوحيد , كقول احدهم لزوجته شاء القدر ان يجمع بيني وبينك.... هذا لا يصح ولكن الصحيح شاء الله سبحانه وتعالى ان يجمع بيني وبينك.
.....(ان شاء الله في خير اللهم اصلح بيوت المسلمين).....
19- قولهم للمتزوج : ( بالرفاه والبنين )
هذه التهنئه لا يصح قولها في الاسلام لانها تهنئة الجاهليه يقولون ( والبنين ) يخصون الذكور عن الاناث , ولكن الاولى قول ( رزقك الله بالزريه الصالحه ان شاء الله) 20- قولهم عن الذي مات : ( ربنا افتكره )
لا حول ولا قوة الا بالله هذا افتراء على الله سبحانه وتعالى بالنسيان والله سبحانه وتعالى لا ينسا.
21- قولهم : ( الفاتحة على روح فلان )
هذه بدعه من البدع المحدثه ، و يقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة او تذكيره بانسان ميت , ولكن الاولى الدعاء له .
22- قولهم : (احنا هنتوكل على الله و عليك )
وسبب نهيه... لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .
23- قولهم : ( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
لأن اليوبيل كلمة يهودية تعني (الخلاص و التحرير) و الاحتفال به محرم . 24- تسمية الأحكام الشرعية : ( عادات و تقاليد )
لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير و التبديل .
25- قول بعضهم : ( لا قدر الله ) اهناك من يقدر الاقدار غير الله سبحانه وتعالى؟ طبعا لاء لانه لايوجد اله لهذا الكون غير الله سبحانه وتعالى... ولكن الاولى ان نلغي ( لا ) ونقول ( قدر الله الا يحدث هذا مثلا).
26- قول احدهم مثلا : ( لا حول الله )
هذا خاطئ ولكن الواجب ان نقول ( لا حول ولا قوة الا بالله ).
27- قول احدهم عند الحلف : ( وشرفي ، ورحمة امي ، والكعبه الشريفه ، والنعمه ، ومثلا يشبك اصابع يده في اصابع يد من يتحدث معه ويقول وشبكة العشره ، بذمتي ....)
كل هذا وغيره لا يجوز لانه حلف بغير الله ويعد هذا شرك اصغر ويجب علينا الحلف بالله وقال فضيلة الشيخ ابن عثيمين ( الحلف بالقرآن الذي هو كلام الله فإنه لا بأس به لأن القرآن كلام الله سبحانه وتعالى تكلم الله به حقيقة في لفظه مريداً لمعناه وهو سبحانه وتعالى موصوف بالكلام فعليه يكون الحلف بالقرآن حلفاً بصفة من صفات الله سبحانه وتعالى وهو جائز ).
28- وقولهم في الامثال ( يدي الحلق لل ملا ودان ) يعني يعطي الحلق للذي ليس له اذن .
هذا اتهام لله بعدم الحكمه , مثلا لو اعطيت هديه حذاء لرجل ليس له قدم اهذه حكمه لا والله انها ليست بحكمه ولكن الله سبحانه وتعالى حكيم.والله سبحانه وتعالى اعلى واعلم.
( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك)
(وصلي اللهم وسلم و بارك على سيدنا وحبيبنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ). | |
|