ملتقـى الاحبـه لكـل الاحبـه

احدى منتديات اسلام مندور * اجتماعى * ثقافى * ادبى * برامج * جوال * رياضه * طب * سيارات * العاب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برالوالدين
الأربعاء فبراير 06, 2013 12:40 am من طرف شمس الهدى

» جديد المشاريع العملية لصغار المستثمرين مع جدوى اقتصادية
الإثنين يناير 14, 2013 4:57 pm من طرف أ.إسلام مندور

» بعض الروسمات الهندسيه
الإثنين يناير 14, 2013 4:17 pm من طرف أ.إسلام مندور

» برنامج MODARIS V5R1
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 2:49 pm من طرف saoufirachid

» اهم واقوى برامج بوت طرد المشاغبين على الياهو
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 2:05 pm من طرف فيجوالمصري

» كشف المرتبات
الإثنين يونيو 20, 2011 4:22 am من طرف رمزى يوسف

» منتديات المسيلة -شبكة سيدي عامر
الخميس يونيو 09, 2011 7:36 am من طرف alinani

» اريد عمل عاجل جدا
السبت مايو 28, 2011 2:16 am من طرف أ.إسلام مندور

» أهمية الفتوح الإسلامية
الثلاثاء مايو 17, 2011 7:15 pm من طرف أ.إسلام مندور

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 خصائص السلع الجديده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة الإسلام
نــائب المديــــر
avatar

انثى
الاسد

الفأر
عدد الرسائل : 1266
العمر : 33
العمل : القراءة - الخيل - الشطرنج
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: خصائص السلع الجديده   السبت ديسمبر 05, 2009 5:05 pm

يمكن بلورتها كما يلي:
1.مميزة نسبية: أي درجة تميز السلعة عن السلع الأخرى المنافسة وذلك من جهة نظر المستهلك وإدراكه الحي. قد تكون الميزة النسبية السلعة الجديدة على شكل تخفيض معقول في سعرها مقارنة مع أسعار مثيلتها المنافسة أو تميزها من ناحية منافع التوزيع أو شكل أو لون العبوة لها وهكذا.
2.التجانس: تحدد درجة تجانسة النمط السلوكي لاستخدام السلعة الجديدة بالمقارنة مع ما تطلبه السلعة البديلة أو المشابهة من أنماط السلوكية كإستخدامها بسرعة أكبر وأن معدل قبولها في الأسواق المستهدفة بتزايد بإستمرارها على سبيل المثال، إذا تطلب إستخدام السلعة الجديدة تعديلات جذرية في الأنماط السلوكية المستهلكين كلما أذى ذلك إلى بطء عملية تبنيها أو شراءها.
3.التعقيد: يتم تبني وإنتشارالسلع الجديدة بسيطة في تركيبها بمعدلات أسرع من تلك السلع الجديدة ذات الطبيعة الفنية المعقدة، لهذا السبب، يجب أن تساعد باقي عناصر المزيج التسويقي للسلعة الجديدة المستهلك الأخير على فهم وإستعاب الكفية المناسبة لإستخدامها والمنافع أو الفوائد التي ستؤديها.يجب أن يدرك الموقون أن المستهلك يعرف الكثير عن الخصائص والمواصفات ما يقدم له من سلع أو خدمات جديدة كمعرفتهم بها.
4.إمكانيات التجربة: تنال السلع الجديدة التي يتم تجربتها بسهولة وقبل شرائها حظا أكبر في تبني، لهذا السبب تحتوي البرامج الترويحية للسلع الغذائية أو المنظفات المنزلية وغيرها تقديم عينات مجانية هدفها إتاحة الفرصة أمام عينة من المستهلكين المحتملين لها لتجربتها والحكم عليها. وبذلك الإجراء تقل درجة المخاطر المدركة لديهم وسيعملون من خلال كلمة الفم الإيجابية على ترويجها والمساعدة على بيعها.
5.سهولة الإتصال: تشير سهولة الإتصال إلى درجة وضوح الفوائد أو المنافع المرتبطة بالسلعة الجديدة وسرعة وصولها كلما أدى ذلك إلى تسريع وتبني تلك السلعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خصائص السلع الجديده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقـى الاحبـه لكـل الاحبـه :: ~*ô§ô*~المنتــــديــــات المتخصصــــــــــه ~*¤ô§*~ :: منتـــــدى عالـــم التجـــــــــاره وإداره الاعمـــــــــــال :: قســـم علـــوم إدارة ورجــــال أعمـــال-
انتقل الى: