ملتقـى الاحبـه لكـل الاحبـه

احدى منتديات اسلام مندور * اجتماعى * ثقافى * ادبى * برامج * جوال * رياضه * طب * سيارات * العاب
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» برالوالدين
الأربعاء فبراير 06, 2013 12:40 am من طرف شمس الهدى

» جديد المشاريع العملية لصغار المستثمرين مع جدوى اقتصادية
الإثنين يناير 14, 2013 4:57 pm من طرف أ.إسلام مندور

» بعض الروسمات الهندسيه
الإثنين يناير 14, 2013 4:17 pm من طرف أ.إسلام مندور

» برنامج MODARIS V5R1
الأربعاء ديسمبر 05, 2012 2:49 pm من طرف saoufirachid

» اهم واقوى برامج بوت طرد المشاغبين على الياهو
الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 2:05 pm من طرف فيجوالمصري

» كشف المرتبات
الإثنين يونيو 20, 2011 4:22 am من طرف رمزى يوسف

» منتديات المسيلة -شبكة سيدي عامر
الخميس يونيو 09, 2011 7:36 am من طرف alinani

» اريد عمل عاجل جدا
السبت مايو 28, 2011 2:16 am من طرف أ.إسلام مندور

» أهمية الفتوح الإسلامية
الثلاثاء مايو 17, 2011 7:15 pm من طرف أ.إسلام مندور

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 أحذروا هذه العادات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة الإسلام
نــائب المديــــر
avatar

انثى
الاسد

الفأر
عدد الرسائل : 1266
العمر : 34
العمل : القراءة - الخيل - الشطرنج
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: أحذروا هذه العادات   الإثنين نوفمبر 23, 2009 4:01 pm

هناك عادات سيئة نمارسها يومياً( للأسف).....تؤدي بنا إلى صحة أسوأ
هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الأغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم أنها لايوجد إي ضرر منها وإنها عادات حسنة رغم إنها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن أن نذكر منهما يلي باختصار

شرب الشاي بعد الطعام: :coffee
المعروف أن الشاي يحتوي على مادة العف صين وهذه
تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الأمعاء, الأمر الذي يؤدي إلى حرمان الجسم منه وبالتالي يمكن أن يعرض للإصابة بفقر الدم.
لاشك إن الشاي مفيد على أكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه ,فعندها تتغلب سيئاته على حسناته. رب سائل يسال: متى اشرب الشاي ؟ وكم اشرب منه في اليوم؟ يستحسن شرب الشاي خارج أوقات الطعام,أما عن الكمية فتتراوح بين كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ولا أكثر

ل

أن الحياة الهادئة الساكنة التي لايتخللها إي نشاط رياضي تعتبر بمثابة دعوة مفتوحة لاستيطان العديد من المشاكل الصحية التي لاترحم.ليس بالضرورة إن يمارس الشخص رياضة عنيفة, بل إن الرياضة مهما كانت بسيطة(تنعش)الجسد وتبعد عنه شبح الأمراض. ولا يوجد أسهل من رياضة المشي

استعمال زيت القلي مرات ومرات
دته وبالتالي أطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم
خصوصاً للشرايين, لابل هناك أبحاث أشارت إلى دور تلك المركبات في إثارة السرطان إن أفضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولي .هناك من يحاول إضافة زيت جديد للزيت القديم, إن هذه المحاولة تشبه المثل القائل ب(صب الزيت على النار)

إضافة الملح إلى اللحم قبل شيه:
إن هذا السلوك سيء للغاية لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود إلى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد. يجب إن يشوى اللحم اولاًثم بعد ذلك يضاف إليه الملح.

المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريفة
فهذه ستؤدي عاجلاً ام آجلاًالى اثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والامعاء فيصبح اكثر عرضة للاتهاباتوالتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية...

كثرة ادخال الطعام الى البراد واخراجه منه
ان هذا التصرف يفتح الباب وسيعاًامام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في القروقات الحراريه بين جو البراد والجو الخارجي له, فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة. ان الاطعمة المحفوظة والمعلبة هي الاكثر تاثراً,,من هنا يجب استهلاكها باقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً

طهي الطعام على حرارة عالية
ان هذا الاجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الانزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.عدا هذا فانه (اي طهي الطعم بحرارة عالية) يقود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها انها مريبة....

احتواء وجبة الطعام على اغذية تنتمي الى مجموعة واحدة
فمثلاً ان الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها .هي وجبة غير متوازنة, لابل ناقصة .ان (تلوين) الوجبة باطعمة تنتمي الى مجموعات مختلفة من الغذاء امر ضروري لتامين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات وادهان وسكريات.........

وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً
ان هذا من شانه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة ابيها. لتحاشي هذا الامريجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً.....

الاكثار من تناول المخللات قبل الطعام واثناءه
ان المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن باضعاف اضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف ان الملح متهم بانه الشرارة التي تقدم زناد امراض عدة لعل اهمها واشهرها ارتفاع الضغط الشرياني......

شرب الماء بكثرة خلال الوجبات
انه لمن الخطاء المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام, فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.

الاكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة
مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الانسان في الحسبان , فتؤدي مع مرور الوقت الى الاصابة بالبدانة.......

الاكثار من السكريات والحلويات-
هناك خطران يترتبان عن هذه الاغذية هما: تسوس الاسنان والبدانة...

التهام ربة المنزل ما تبقى من الطعام في الصحون
ان هذا سينتج عنه زيادة في استهلاك الطاقة وبالتالي زيادة في الوزن...........

شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة
ان شرب القهوة باعتدال امر مفيد, فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما انها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء)..اما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه اضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والارق اضافة الى الاضرابات الهضمية والدورانية.) بالنسبة الى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة ال(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والامعاء.

دمتم بخير وصحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أ.إسلام مندور
مديــــر المنتـــــدى
مديــــر المنتـــــدى
avatar

ذكر
الاسد

الكلب
عدد الرسائل : 964
العمر : 36
العمل : الدعوى الى الله
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: أحذروا هذه العادات   الإثنين نوفمبر 23, 2009 8:23 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شكرا على الموضوع وموضوع رائع جدا

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moltka-ala7ba.ahlamontada.com
 
أحذروا هذه العادات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقـى الاحبـه لكـل الاحبـه :: ~*ô§ô*~المنتــــديــــات المتخصصــــــــــه ~*¤ô§*~ :: منتــدى الطــب والصـحـه-
انتقل الى: